«الذيد» ينظم محاضرة افتراضية حول «القوانين البيئية»

نظمت لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية بنادي الذيد الثقافي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، محاضرة افتراضية حول “القوانين البيئية”، تزامناً مع احتفال الإمارات بيوم البيئة الوطني، وذلك في إطار جهود النادي التي تهدف إلى نشر التوعية البيئية بين أفراد المجتمع، وإشراكهم في إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل البيئية، ومن أجل حماية وصون الموارد الطبيعية، بما يحفظ للبيئة الطبيعية توازنها، ويضمن للأجيال القادمة حقوقها، وتميزت المحاضرة بالتفاعل والحضور الكبير من قبل الشباب.

وتحدثت آلاء سالم الجنيبي الباحثة في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، خلال المحاضرة، عن السلوكيات الخاطئة، مثل الرعي الجائر وعمليات الشواء في البر والغرامات المترتبة عليها.

وأكدت الجنيبي، أهمية الالتزام بالقوانين التي تحظر تحريك الصخور والنباتات الجبلة من مكانها، أو التغيير في معالم الطبيعة الجبلية والرسوم والكتابة على الصخور وساريات الأعلام.

وتقدم خليفة مبارك دلموك الكتبي رئيس اللجنة، بالشكر إلى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، على جهودها في خدمة المجتمع والحفاظ على البيئة، مؤكداً أن نادي الذيد يسعى دائماً إلى المشاركة المجتمعية مع الهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، من أجل العمل على الاستفادة من التعاون المشترك، في خدمة الشباب وأبناء المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة.

Attachment

اترك تعليقا

(مطلوب )

(مطلوب )

Send this to a friend